Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
28 janvier 2008

تعنت "البوليساريو" وتهديداته بالعودة


 

تعنت "البوليساريو" وتهديداته بالعودة إلى حمل السلاح يشكلان مأساة للمحتجزين بتندوف

واشنطن28 – 1 – 2008 - أكد السيد روبير هولي المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للسياسة، أن تعنت "البوليساريو" وتهديداته بالعودة إلى حمل السلاح يشكلان مأساة بالنسبة للصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف، جنوب الجزائر.

  وأبرز السيد هولي، في رسالة موجهة إلى الناشر، أوردتها صحيفة "الواشنطن تايمز" يوم الجمعة الماضية، أن هذه التهديدات تشكل عراقيل جديدة أمام جهود المغرب والأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذين يعملون بجدية من أجل إيجاد تسوية سلمية وتوافقية لنزاع الصحراء.

وقد حرص السيد هولي، من خلال هذا المسعى، على تصحيح "بعض المغالطات" التي نشرت في الجريدة نفسها في وقت سابق، يفند من خلاله "التمثيلية" المزعومة "للبوليساريو"، الذي يسير، كما قال، بشكل استبدادي من قبل نفس الأشخاص منذ أزيد من ثلاثة عقود.

وأبرز المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للسياسة أن زعماء الانفصاليين يحتجزون عشرات الآلاف من الصحراويين، في مخيمات جنوب الجزائر، من دون تمكينهم من أي فرصة حقيقية لاختيار ممثليهم، فبالأحرى تحديد مصيرهم.

وسجل السيد هولي أنه في مقابل المأساة التي يتجرعها المحتجزون بتندوف، ينخرط الصحراويون، الذين يعيشون داخل المملكة، في المؤسسات وفي تعزيز أسس الديمقراطية بالمغرب، مستدلا بالمشاركة الواسعة لهؤلاء في الانتخابات التشريعية (شتنبر2007 )، وهي الاستحقاقات التي تابعها ونوه بها ملاحظون دوليون.

وخلص إلى أن "الصحراويين الذين يعيشون بالمغرب أحرار في تحركاتهم، وناشطون في المجتمع المدني ويبنون مستقبلا أفضل، وهي الحريات التي يحرم منها، بسبب "البوليساريو"، إخوانهم بمخيمات تندوف جنوب الجزائر".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité