Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
29 septembre 2008

فرنسا/المغرب/صحراء

اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوروبا تعبر عن ارتياحها للدعم الذي تحظى

به مبادرة الحكم الذاتي داخل البرلمان الفرنسي باريس/9 /29 /ومع/ عبرت اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوروبا عن ارتياحها للدعم الذي عبرت عنه مجموعة من108 نائبا والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ بفرنسا, لصالح مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية.

وأشارت هذه المنظمة غير الحكومية, في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الإثنين, أن " اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوروبا تعبر عن ارتياحها للتصريحات التي ادلى بها ممثلو الشعب الفرنسي, و الداعمة لمشروع الحكم الذاتي بالصحراء تحت السيادة المغربية".

وذكرت اللجنة, في هذا الإطار, بأن المجهودات التي يبذلها المغرب من أجل حل نزاع الصحراء قد وصفت "بالجدية وذات المصداقية "من طرف مجلس الأمن, مضيفة أن المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء السيد بيتر فان والسوم كان قد أكد في21 أبريل الماضي أمام المجلس نفسه أن استقلال الصحراء "ليس خيارا واقعيا".

وأشارت اللجنة إلى أن مقترح الحكم الذاتي, الذي يحظى بدعم القوى الكبرى والمجموعة الدولية, يبقى " الحل الوحيد الممكن".

وكان108 نائبا فرنسيا قد عبروا عن دعمهم لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء تحت السيادة المغربية, وذلك في سياق الدعم المتواصل الذي يحظى به المقترح المغربي سواء في فرنسا أو على المستوى الدولي.

كما أن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ عبروا كذلك عن دعمهم وتشجيعهم للمقترح المغربي مشيدين بالمجهودات التي بذلها المغرب من أجل "فتح حوار مباشر وصريح وبناء" مع الجزائر.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité