Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
9 décembre 2007

بوليساريو/ استرقاق/ محاكمة


أسرة إسبانية ترفع دعوى قضائية ضد المدعو إبراهيم غالي بتهمة الاسترقاق

رفعت أسرة اسبانية مقيمة بمدينة مرسية دعوى قضائية ضد المدعو ابراهيم غالي ممثل انفصاليي (البوليساريو) بمدريد بتهمة """"الاسترقاق المتوارث"""" .

وذكر بلاغ للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان, توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس , أن قرار الأسرة الإسبانية برفع هذه الدعوى, جاء بعد تأكدها من ذلك , بعد زيارتها لمخيمات تندوف وموريتانيا.

وأوضح المصدر ذاته أن الأسرة الاسبانية كانت قد استقبلت الآنسة سلطانة بنت بلال (22 سنة) في إطار عمليات استضافة منظمة , إلا أنه بعد انصرام مدة الاستضافة, رفضت الآنسة المذكورة العودة إلى المخيمات ولجأت إلى مركز الاستقبال بمدينة مرسية .

وأشار البلاغ إلى أن نائب الكاتب العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان السيد عبد اللطيف شعبون, سيمثل هذه الأخيرة في متابعة أطوار المحاكمة التي ستجري يوم10 دجنبر الجاري, وهو اليوم الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وذكرت المنظمة في هذا السياق بالاتفاقية الأممية الخاصة بالرق والاتجار بالأشخاص لسنة1926 والاتفاقية التكميلية المتعلقة بإبطال الرق وتجارة الرقيق لسنة1956 , واللتين تنصان على أن الاسترقاق بكل أشكاله, عمل إجرامي يكبل الإنسان ويمنعه من الحق في التصرف في حياته.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité