Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
11 juillet 2007

الصحراء ليست نقطة خلاف بين الجزائر وفرنسا

ساركوزي: الصحراء ليست نقطة خلاف بين الجزائر وفرنسا

الجزائر10 – 7 – 2007 - صرح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الثلاثاء بالجزائر بأنه لن يجعل من "قضية الصحراء نقطة خلاف بين فرنسا والجزائر".

وقال الرئيس الفرنسي في لقاء مع الصحافة عقب مباحثاته مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة "بصراحة، لدي ما يكفي من المشاكل التي علي معالجتها، وأنا أقر بتعقد هذه القضية. وقد اتخذت الأمم المتحدة قرارا وصف ، من قبل الكثيرين بمن فيهم الرئيس بوتفليقة ، بالمهم".

وأضاف "قال لي الرئيس بوتفليقة شخصيا، بأنه يعرف الموقف التقليدي لفرنسا، ولم يطلب مني التراجع عنه. وقد شرح لي موقف الجزائر وفق حججه التي أحترمها. لكن أنا لن أجعل من هذه القضية نقطة خلاف بين فرنسا والجزائر".

وحسب السيد ساركوزي، فإن "المهم هو أن تتقدم الأمور، بحيث يتم في لحظة معينة التوصل إلى بناء اتحاد المغرب العربي على قاعدة التفاهم، بطبيعة الحال، بين المغرب والجزائر. ذلك أنه لا يمكننا أن نتصور قيام المغرب العربي بدون المغرب أو الجزائر".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité