Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
7 juillet 2012

منظمة جزائرية تدعو لطرد "مرتزقة" البوليزاريو

الخبر : دعت "جماعة الأخوة الجزائرية" المعارضة للنظام الحاكم، الشعب الجزائري إلى طرد قادة جبهة البوليزاريو وإغلاق مكاتبها بتندوف جنوب غرب الجزائر. 

 

 
منظمة جزائرية تدعو لطرد
وقالت الجماعة في بيان لها، إن "الجزائر خسرت ملايير الدولارات على مدى 36 سنة، لتسليح البوليزاريو، والتكفل بتنقلات قادتها، وشراء ذمم مسؤولين في حكومات ومنظمات ووسائل إعلام، لتوفير الإعتراف بها وتمكينها من الشرعية، التي تفتقد إليها". 
  
وأشار المصدر ذاته، إلى أن المواطنين الجزائريين "دفعوا ثمنا باهظا من ثرواتهم ومقدورات بلدهم، في سبيل دعم جماعة من المرتزقة، قرر النظام الجزائري توفير الأرض والمال والسلاح لهم، في سبيل الكيد لدولة جارة، وإلهاء الشعب الجزائري بخرافة دعم استقلال الشعوب".   

وأوضحت الجماعة بأن هذا "الدعم الأعمى" الذي يقدمه النظام الجزائري، للجبهة التي وصفها البيان بـ"الطاعون"، كان له انعكاساته السلبية على المنطقة المغاربية، و ضيع عليها فرص الوحدة والإندماج، وأضر بمصالح الشعوب المغاربية، وأدخل المنطقة في حالة من اللاسلم لأكثر من ثلاثة عقود. 

وأشار البيان، نقلا عن مصادر إعلامية، إلى أن "الجزائر كانت سباقة إلى إعلان ربيعها الديمقراطي، منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي، قبل أن يوجه إليه جنرالات الحرب ضربتهم، ويجهزون عليه، في ثلاث عمليات رئيسية، من خلال الضغط على الرئيس الشاذلي بنجديد من أجل التنحي، والإنقلاب على نتائج الإنتخابات التشريعية سنة1992، ثم اغتيال محمد بوضياف". 

وأوضحت الجماعة، بأن وأد المسار الديمقراطي بالجزائر من قبل من وصفتهم بـ"جنرالات الحرب" كان خدمة لأجندتهم في دعم جبهة البوليزاريو وحمايتها، على اعتبار أن بنجديد، وعباس مدني ومحمد بوضياف، كان لهم "الموقف نفسه من قضية الصحراء، وكانوا مصممين على إزالة صخرة البوليزاريو من الطريق".
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité