Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
11 avril 2010

تأسيس حركة جديدة معارضة لقيادة (البوليساريو)

تم مؤخرا بمخيمات تندوف (جنوب الجزائر) تأسيس حركة جديدة معارضة لقيادة (البوليساريو)، أطلق عليها حركة الإصلاح والعدالة وذلك "للتعبير عن طموحات وآراء وهموم السكان المحتجزين بالمخيمات والعمل على تحقيقها بكل الوسائل المشروعة".

وجاء في بيان تم توزيعه بمخيمات تندوف، أن هذه الحركة التي "تضم مجموعة من الرجال والنساء، رجالا ونساء، شبابا وكهولا، ستحمل على عاتقها مسؤولية التصدي وفضح كل ما تحيكه هذه القيادة الفاسدة ومن تحالف معها".

وأكد البيان أن قيادة (البوليساريو) "لا تمثل سوى مصالح أعضائها الفاسدين" وأن الأغلبية المطلقة من السكان المحتجزين بمخيمات تندوف "التي يزعمون -زورا وبهتانا- تمثيلها باتت ترفضهم وتدين توجهاتهم".

وأهاب البيان بالرأي العام الدولي وقواه الحية وكافة المنظمات الدولية أن "تأخذ رأي هذه الأغلبية الساحقة وموقفها من قيادة (البوليساريو) والمتحالفين معها بعين الاعتبار".

وأشار إلى "الانزلاقات الخطيرة التي أدت بهذه القيادة إلى الطريق المسدود في المجال السياسي والديبلوماسي، بسبب قصورها الفكري والأخلاقي، والانصياع الأعمى لما يمليه عليها أصحاب مصالح جيو-سياسية في المنطقة وفي الخارج، على حساب حرمان وبؤس شعبنا على امتداد أزيد من ثلث قرن من الزمن، دون إعارة أدنى اهتمام لمعاناتنا ونفاد صبرنا".

ونبه البيان إلى حالة سكان المخيمات المأساوية "التي تتفاقم عاما بعد عام دون أن يتراءى في الأفق بصيص أمل بسبب عقم تفكير القيادة الحالية وسوء تدبيرها الانتهازي والأناني، القائم على المحسوبية والفساد والإفساد في التعامل والتسيير

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité