Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
3 juin 2008

الجزائر/البوليساريو/قمع


أعمال انتقامية ضد معارضين ل(البوليساريو) بتندوف

أوقفت مصالح الأمن الجزائرية خلال الثلاثة أيام الماضية عددا من المعارضين ل(البوليساريو) بمخيمات تندوف, جنوب غرب الجزائر, انتقاما من مبادرات قام بها منشقون صحراويون, وذلك حسب ما نقله, اليوم الاثنين, شهود عيان بتندوف.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأمن العسكري الجزائري أوقف بمدخل مدينة تندوف المعارض بريكة ولد سليمان ولد عثمان, عندما كان على متن سيارة رفقة أحد أبناء عمومته.

ويوجد هذا المناضل الصحراوي المنتمي لقبيلة ازركيين حاليا رهن الاعتقال بشكل سري في مكان مجهول, في وقت حجزت فيه الشرطة السيارة التي كان يسافر على متنها وهاتفا يعمل عبر الأقمار الاصطناعية يعود لابن عمه.

وأبرزت المصادر نفسها أن هذه النوعية من الهواتف تعد وسيلة الاتصال الوحيدة الأكيدة التي يستعملها المعارضون لقيادة (البوليساريو) من أجل تجنب عمليات المراقبة والتنصت التي تقوم بها مصالح الاستخبارات الجزائرية.

ومن ناحية أخرى, منعت ميلشيات تابعة ل(البوليساريو) فضلي بابا جولي منسق تيار (البوليساريو- خط الشهيد", المنشق بمخيمات تندوف, من الدخول إلى هذه المخيمات.

وحسب مصادر قريبة من هذا التيار, فإن الناشط الصحراوي يوجد حاليا في مكان خلاء على الحدود بين الجزائر وموريتانيا والصحراء.

وتأتي هذه العمليات التي تقوم بها الشرطة ضد المناضلين الصحراويين بمخيمات تندوف بعد أيام قليلة من الانتقادات اللاذعة التي أطلقها معارضون لمحمد عبد العزيز, زعيم (البوليساريو), وللدولة الجزائرية, وذلك خلال لقاء حول الصحراء نظمته جامعات عمومية بمدريد (27 -29 ماي).

وخلال هذا اللقاء, انتقد محجوب السالك منسق تيار (خط الشهيد المنشق) بمدريد, بشدة موقف الجزائر إزاء نزاع الصحراء.

وكان السالك قد أطلق "رسالة" موجهة إلى سفير الجزائر باسبانيا الذي كان يشارك في هذا اللقاء, قائلا "إذا كانت الجزائر تريد بقاء الصحراويين إلى الأبد بمخيمات تندوف, فعليها العمل, على الأقل, على تحسين ظروفهم المعيشية".

ودعا مناضلون صحراويون آخرون شاركوا في هذا اللقاء المغرب إلى "وقف المفاوضات مع البوليساريو لأنها لا تمثل صحراويي تندوف".

وكان السيد عبد الرحيم برديجي, وهو ناشط صحراوي مقيم باسبانيا, قد شدد على أن "هناك عدة تيارات وحركات لصحراويين يرفضون أن تمثلهم هذه الشرذمة التي تسير البوليساريو, ويطالبون كذلك بموقع لهم على طاولة المفاوضات من أجل إيجاد حل لهذا النزاع الذي طال أمده".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité