Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
30 avril 2008

منظمة غير حكومية

منظمة غير حكومية تناشد دعم ثاباتيرو لمحاكمة قادة البوليساريو المسؤولين عن انتهاكات

حقوق الإنسان بتندوف مدريد29 /4 / ومع/ وجه رئيس جمعية المفقودين ضحايا البوليساريو السيد داهي أكاي اليوم الثلاثاء رسالة إلى رئيس الحكومة الإسبانية السيد خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو, ناشد فيها دعمه لمحاكمة قادة البوليساريو المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في تندوف بالجزائر.

وكتب السيد أكاي الذي قضى سنوات طويلة في سجون البوليساريو, جنوب غرب الجزائر " لدينا أمل كبير في أن يساعدنا رئيس الحكومة الإسبانية في استرجاع حقوقنا المنتهكة من طرف الجلادين الذين اغتصبوا شبابنا".

وذكر رئيس الجمعية في رسالته, أنه كان بنفسه شاهدا على اختفاء خمسة جنود إسبان وتعذيب عدد كبير من الصحراويين, في وقت كانت فيه الصحراء ما تزال مستعمرة إسبانية.

وأشار إلى أن منظمته غير الحكومية إضافة إلى صحراويين آخرين ضحايا التعذيب والاعتقال القسري والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف, قرروا متابعة قادة من البوليساريو أمام العدالة الإسبانية.

يذكر أن العديد من قادة البوليساريو ومسؤولين جزائريين قد تم تقديم شكاوى في حقهم في دجنبر الماضي إلى المحكمة الوطنية, أعلى هيئة جنائية إسبانية, من أجل " الإبادة الجماعية والإرهاب".

ويتهم العديد من الصحراويين, تدعمهم الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان, عددا كبيرا من قادة البوليساريو ومسؤولين كبار في الجيش الجزائري ب" الإبادة الجماعية والاغتيالات والجرح والاعتقال القسري والإرهاب والتعذيب والاختفاءات".

واستنكر السيد أكاي كون " السياسة لا يمكن أبدا أن تحمي الجلادين الذين ينتهكون حقوق الإنسان, في الوقت الذي يستخدم فيه البوليساريو هذا الغطاء السياسي لحمايتهم بل وتمكينهم من التنقل بحرية بين العديد من البلدان الأوروبية بجوازات سفر دبلوماسية جزائرية".

كما أدان السيد أكاي استغلال الأطفال الصحراويين من طرف إدارة البوليساريو لأغراض الدعاية عبر تسخير العطل التي يقضيها آلاف الأطفال في إسبانيا, خلال شهر, لتغطية الفقر الذي يعيشون فيه خلال11 شهرا في مخيمات تندوف لخدمة أهدافهم

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité