Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
10 août 2007

بـ"مغربية الصحراء الغربية

   

غضب جزائري من"مغني راي" هتف بـ"مغربية الصحراء الغربية"

 

دبي-العربية.نت

أثار اقدام مغني راي جزائري معروف على إطلاق هتافات في المغرب يؤكد فيها أن الصحراء الغربية هي أرض مغربية استياء وسائل الاعلام الجزائرية التي اعتبرت تصرف الشاب رضا الطلياني سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الفنانين الجزائريين.

وتعود تفاصيل القصة إلى احياء الشاب رضا حفل اختتام مهرجان "كازا ميوزيك" أمام ما يفوق المائة ألف شخص حضروا الحفل وقد فاجأ ذلك المغني جهموره الكبير باطلاق تصريحات بعد صعوده إلى منصة المسرح متأزرا العلم المغربي قبل أن يقول هاتفا إن الصحراء مغربية وستبقى مغربية، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة"الشروق" الجزائرية الأربعاء 9-8-2007 نقلا عن صحف فرنسية.

وهاجمت صحيفة الشروق تصرف الشاب رضا قائلة إن ما حدث "يثبت أن سياسة التعبئة التي تبنتها المغرب في السنوات الأخيرة لكسب الرأي العام في قضيتها مع الصحراء الغربية باستغلال الشعبية الرهيبة التي يتمتع بها نجوم أغنية الراي قد بدأت تأتي بثمارها ..عن طريق متعهدي حفلات مغربيين.. وبرعت وسائل الإعلام المغربية في نقل صور المطربين الجزائريين وهم يحملون العلم المغربي عبر كل العالم".

وأشارت الصحيفة في هجومها إلى أن المغرب أصبح يشكل"الإقامة الثانية" لأغلب نجوم أغنية الراي الجزائريين، "إلى درجة أن الأمر اختلط على الشباب المغربي حول حقيقة جنسيتهم وإذا ما كانوا جزائريين أو مغربيين فقد نظم المغرب في خضم السنة الحالية فقط عشرات المهرجانات الخاصة بأغنية الراي لعل أهمها المهرجان الدولي الأول لأغنية الراي الذي نظم الشهر الماضي وقد رصدت له ميزانية ضخمة جدا جعلت بعض الأوساط المغربية تستنكر الحدث وتعتبره توزيع للأموال الطائلة على خصوم الوحدة الترابية للمغرب"، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت "الشروق" إن المطربة الجزائرية فلة عبابسة كادت أن تتعرض إلى "نفس الموقف"الشهر الماضي حين تلقت دعوة لإحياء حفل بالمغرب ألغته في أخر لحظة بعد أن اكتشفت أن مكانه هو مدينة العيون في الصحراء الغربية التي تطالب جبهة البوليساريو بانفصالها عن المغرب.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité