Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
4 juillet 2007

البرلمان البريطاني

دعم كبير من البرلمان البريطاني لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء

لندن4-7-2007 وقع99 عضوا بمجلس العموم (الغرفة السفلى بالبرلمان البريطاني) ملتمسا لدعم المبادرة المغربية للتفاوض بشأن نظام للحكم الذاتي لجهة الصحراء.

وأكد،النواب البريطانيون،الذين يمثلون كل التشكيلات السياسية بالبلاد،في هذا الملتمس،أنهم تلقوا "بترحيب كبير مبادرة المغرب بشأن منح حكم ذاتي موسع للصحراء"،مبرزين أن هذه المبادرة "تمنح فرصة للاستجابة لمطالب الانفصاليين مع ضمان لجميع الصحراويين،سواء بالداخل أول الخارج،القيام بدور مهم في هيئات ومؤسسات الجهة،مع الاعتراف بسيادة المغرب ووحدته الترابية".

ودعا أعضاء غرفة العموم،الحكومة البريطانية إلى "تشجيع كل الأطراف على التعاون مع جهود الامم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل لهذا النزاع الجيوسياسي الذي عمر ثلاث عقود".

ووقع على الملتمس حتى الآن62 عضوا من حزب المحافظين (معارضة) و28 نائبا من حزب العمال (الحزب الحاكم)،و6 من الحزب الليبرالي الديمقراطي بالإضافة إلى نواب آخرين يمثلون حزب الوحدة الإيرلندي،وحزب "بليد سيمرو"،والحزب الاجتماعي الديموقراطي العمالي. وسيبقى باب التوقيع على هذا الملتمس مفتوحا حتى شهر أكتوبر القادم.

ومن الموقعين على الملتمس أعضاء من حكومة الظل التي شكلتها المعارضة المحافظة،منهم السادة دافيد دافيس (وزارة الداخلية)،وأندرو ميتشيل (التنمية الدولية)،وأوليفيه هيلد (الشؤون الدستورية)،والسيدة كارولين سبيلمان (الجاليات والمجالس الجماعية)،والسيدة شيلري جيلان (الوزارة الملكلفة ببلاد الغال).

كما وقع ملتمس دعم المبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية أيضا من طرف نائبين عن رئيس المعارضة المحافظة وهما السيد مايكل فابريكان والسيدة أنجيلا واتكينسون والسيد دافيد إفنت.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité