Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
1 juillet 2007

cscsme sahara

قضية الصحراء يجب أن تحل في الإطار الملائم للأمم المتحدة

الجزائر 1 – 7 – 2007 أكد سفير البرتغال بالجزائر السيد لويس دي ألميدا سامبايو أن قضية الصحراء هي من اختصاص منظمة الأمم المتحدة ويجب أن تحل في الإطار الملائم للمنظمة.

وأضاف السيد سامبايو في حديث نشرته يومية "لاتريبون" الجزائرية اليوم الأحد بمناسبة تولي البرتغال لرئاسة الاتحاد الاوروبي ابتداء من اليوم أن البرتغال تأمل ، في الوقت الذي انطلق فيه مسلسل مفاوضات مانهاست بضواحي نيويورك الذي شاركت فيه الجزائر بصفة ملاحظ ، في التوصل إلى حل في إطار الأمم المتحدة .

وبعد أن ذكر بأن بلاده تتبنى موقفا "واضحا" حول هذا الملف ، أشار الدبلوماسي إلى أنه في حال توصلت الأمم المتحدة إلى حل "ملموس" و"توافقي" ، فإن البرتغال ستكون مع القانون الدولي .

وخلال الزيارة التي قام بها للبرتغال في مارس الماضي مبعوثو جلالة الملك لإطلاع الحكومة البرتغالية على مضمون مبادرة التفاوض لتخويل جهة الصحراء حكما ذاتيا ثمنت البرتغال هذه المبادرة باعتبارها مؤشرا إيجابيا يفسح المجال أمام تسوية تفاوضية تحظى بموافقة كافة الأطراف المعنية .

وكان وزير الدولة البرتغالي في الشؤون الخارجية السيد لويس أمادو قد صرح من جهته بأن " الدور الذي يمكن أن تضطلع به البرتغال خلال فترة رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي في مطلع شهر يوليوز يتمثل أساسا في مواصلة الدعم لهذه الدينامية التي أطلقت لفائدة السلام الدائم اعتبارا للعلاقات الخاصة القائمة بين المغرب والبرتغال"

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité