حسن بنحمو للجمهور:أثمن حكم القضاء لصالحي في الإنتخابات الأخيرة و قد بلغت والي كلميم واد نون بمنطوق الحكم

عدد القرءات :138

كلميم/الجمهور

عبر حسن بنحمو وكيل لائحة “حزب الاتحاد المغربي للديموقراطية”،في الانتخابات الجهوية الأخيرة بإقليم كلميم،في لقاء صحفي خص به موقع “الجمهور”،عن إرتياحه لمنطوق الحكم القضائي الذي أنصفه بمعية مرشحي حزبه خلال الإنتخابات الجهوية الأخيرة بإقليم كلميم.

و أفاد بنحمو أن قرار محكمة تيزنيت أصبح نهائيا و يرتب تنظيم الإنتخابات الجزئية بإقليم كلميم،و أنه قام بتبليغ والي الجهة بنسخة الحكم يوم 12 نوفمبر الجاري،و أنه ينتظر الأجل المنصوص عليه قانونا”.

و تشبث حسن بنحمو بممارسة لائحة حزبه حقها في المشاركة النزال الإنتخابي الجهوي الأخير،و هو بذلك يتشبث بممارسة حق دستوري أصيل تكفله التشريعات الوطنية”.

و فسر وكيل لائحة حزب الإتحاد المغربي للديمقراطية إصراره على سلك المساطر القضائية بكونه لا يستسيغ أن يتم حرمان حزبه من الترشح لمجرد خطا إداري من طرف اللجنة المكلفة بتلقي الترشيحات لدى السلطات المحلية بكلميم”.

من جهة أخرى،اعتبر المتحدث،أن إنصافه من طرف القضاء يعتبر عنوانا على نزاهة القضاء المغربي و إستقلاليته و تغليبه هاجس تطبيق القانون أكثر من أي إعتبار سياسي آخر،مضيفا “إن إنصافه بإعتباره ناشطا حقوقيا و جمعويا صحراويا يعتبر جوابا على خصوم الوحدة الترابية الذين يشككون في نزاهة القضاء المغربي و يفند إدعاءاتهم بخصوص أوضاع الصحراويين بالأقاليم الجنوبية،على إعتبار أنه فاعل في المجال الجمعوي للدفاع عن مغربية الصحراء،حيث يعتبر رئيسا للجنة الخاصة بملف الصحراء بأروبا”يورد المتحدث.