Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
8 mars 2015

cscsme



إتحاد الوطن العربي يهدف إلى رفع المستوى العلمي والثقافي والسياسي والحضاري لأبناء الأمة العربية والدفاع عن حقوقهم في كافة المجالات وتوحيد كلمة الشعوب العربية على نهج واحد . 
منظمة صاحب السمو الامير جمال النعيمي للمشاريع والاعمال الخيرية التي تقوم بها بكل دول العالم 
كثير ممن لايعرفون عن منظمة سمو الامير جمال النعيمى ويتسائلون من اين الاموال التى سوف تنفق على المشاريع والاعمال الخيرية وها هي مصادرها ونحن فى هذا المقال نحاول ان نلقى الضوء على هذا الجانب 
فى البداية لابد ان نؤكد على سياسة المنظمة وهى انها منظمة انسانية غير سياسية ولاتخضع لاي دولة او نظام ويربطها اتفاقيات دولية مع المنظمات الاخرى مثل الشراكة مع الامم المتحدة و منظمة المؤتمر الاسلامى والاتحاد الاوروبى ومنظمة العفو الدولية واليونسيكو واليونسيف وغيرها .
ولقد تاسست المنظمة بموجب مرسوم ملكى من الملك البرت الثانى ملك بلجيكا فى بروكسيل عام 2009 ورقم التاسيس هو B-0823843269 وهى مسجلة رسميا فى معظم دول العالم .
وناتى الان عن النواحى المادية ومصادر التمويل :
ان صاحب السمو الامير جمال النعيمى هو المالك ورئيس مجلس ادارة مجموعات كراون العالمية (Crown Group &. Crown Air) ولقد قام سموه بتخصيص نسبة 10% من ارباح هذه المجموعة لتكون مصدر تمويل لمشاريع المنظمة كما ان المنظمة لها مصادر مالية من الاتحاد الاوروبي عن المشاريع التي تتبناها من الحكومات التي تتواجد المنظمة فى دولها . 
ان المنظمة تشارك بشكل اصيل المجتمع الدولي حول العالم فى تقديم الدعم المالي بشكل عيني وليس نقدي حيث اجميع تبرعات المنظمة والمنح المالية يكون بشكل عيني وتقوم المنظمة من خلال ممثليها فى الدول المختلفة بالاشراف على اي مشروع خيري تتبناه بحيث لا تذهب الاموال الى جهات غير معنية.
ان المنظمة تعمل تحت شعار العمل من اجل الانسان بغض النظر عن اللون والعرق واللغه وهى تطرح فكر أخلاقي إنساني اجتماعي حول العالم.
وعن اهم المشاريع التى تسعى المنظمة لتمويلها ودعمها التعاون مع الحكومات هى مشاريع لدعم التعليم والصحة والبناء والتنمية المجتمعية
ومن اهم مشارع المنظمة والمطروحة على الوطن العربى :
مشروع تبني أيتام الوطن العربي وما يسمى بأطفال الشوارع وهى مشكلة يعانى منها الالاف بل ملايين الاطفال على مستوى الوطن العربى.
مشروع الثورة الصناعية العربية وتبدء من عاصمة الوطن العربي القاهرة ليعم العالم العربي ايمانا من المنظمة بان الثورة الصناعية هي الامل لتقدم الشعوب نحو مستقبل عربي مزدهر جديد.
كما تتبنى المنظمة مشروع غاية فى الاهمية و يهم المجتمع باسره وهو اقامة مركز النعيمى للبحوث العلمية والذى سوف يكون منارة للعلم فى الوطن العربى كاملا .
والجدير بالذكر ان تاريخ المنظمة يعود للشيخ / عبدالحميد النعيمي الذي كان من الشخصيات العربية البدوية التاريخية الذي قاد الثورة العربية الكبري وأول من أسس كتيبة الفرسان العرب ووزير الدول وكان هذا التاريخ مدرسة عربية كبيرة يجب الحفاظ علي ذلك التاريخ العربي الاقتصادي والذي اسس من القدم فكرة كيف تبني مشاريع الاكتفاء الاقتصادي وبهذا التاريخ القديم الحديث نحن عائلة النعيمى نرث هذا الفكر ونطمح فى بناء ثورة اقتصادية جديدة بحيث نبدأ من وضع سياسة كيف نبني أوطاننا ونتسامح جميعا من اجل بناء الأوطان بدلا من تأزيم الوضع الاقتصادي وتهجير الشعوب من أوطانهم باتجاه نزوحهم الي العالم مشردين لاجئين لاحول ولا قوة لهم
أن منظمة صاحب السمو الأمير جمال بن عبدالرحمن النعيمي الخيرية الدولية التي تتمتع بالحصانة الدبلوماسية الكاملة والمعتمدة في خارجية الإتحاد الأوروبي هي منظمة تعمل على تحقيق الغايات النبيلة للمبادئ والمثل والقيم الإنسانية التي تعبر عن رسالة صاحب السمو الأمير جمال بن عبدالرحمن النعيمي والتي من أولى اهتماماته خدمة الشعوب وفقراء العالم وكل من يحتاج للمساعدة في العالم والدفاع عن الحريات وتقديم المشاريع الخيرية الإنسانية والتنموية والمساهمة في تأمين العيش الكريم للشعوب الفقيرة والتي تعاني من الفقر وويلات الحروب والذين يعانون من التفرقة العنصرية وغيرها وكذلك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والطفل ودعم الجهود للبلدان المنكوبة والأمراض المعدية.
يذكر أن منظمة صاحب السمو الأمير جمال بن عبدالرحمن النعيمي الخيرية الدولية (FPJN ) تعمل على تنفيذ مشاريعها مع شركائها حول العالم وهم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وكذلك بالتنسيق والتواصل مع جميع المؤسسات والهيئات في القطاعات الحكومية والخاصة في جميع دول العالم لتحقيق أهداف المنظمة وفي إطار التصرفات القانونية لتحقيق أهداف المنظمة

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité