Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
4 novembre 2012

اختطاف الفنان الناجم علال ومنعه من لقاء كريستوفر روس

 

حول اختطاف الفنان الناجم علال ومنعه من لقاء كريستوفر روس

علم منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف أن الفنان الناجم علال تعرض للإعتقال على يد ميليشيات تابعة لقيادة البوليساريو بمنطقة تفاريتي أثناء احتجاجه أمام مقر المينورسو تنديدا بسياسة قادة البوليساريو وأملا في إيصال صوته بطريقة سلمية حضارية للمبعوث الأممي السيد كريستوفر روس الذي يزور المنطقة للوقوف على حقيقة الأوضاع بالمخيمات ولقاء مختلف الفعاليات السياسية بجبهة البوليساريو.

وقد تم اعتقال الفنان الناجم علال في حدود الساعة الثانية عشر زوالا من يوم أمس، واقتياده إلى وجهة غير معلومة عبر سيارة تابعة لقيادة البوليساريو.ويأتي اعتقاله خوفا من فضح ممارسات البوليساريو وأساليبها القمعية في حق المعارضين لها، ورغبة من جبهة البوليساريو في إسكات صوته ومنعه من التواصل مع المبعوث الأممي.

وإننا كأعضاء منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف وإذ نذكر أن الناجم علال سبق أن توجه بطلب للسيد كريستوفر روس من أجل لقائه. لنطالب المبعوث الأممي بالتدخل لأجل تحديد مكانه وإطلاق سراحه وتمكينه من التعبير عن قناعاته بحرية بعيدا عن سلطة قادة البوليساريو. كما نطالب المبعوث الشخصي للأمين العام بضرورة الاستماع للناجم علال وكافة الأصوات المعارضة للبوليساريو، وكذا تحري الدقة والمسؤولية في تحديد الأشخاص المعنيين بلقائه طلبا للمساواة وتحقيقا للعدالة بين مختلف المشارب السياسية، وإنصافا لفئات المستضعفين من اللاجئين الصحراويين التي تعيش على وقع الحرمان من التعبير عن آرائها السياسية بفعل بطش وتسلط قادة  جبهة البوليساريو.

وبه وجب الإعلام

والسلام

 

أعضاء منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف  يتفضلون بالشكر والامتنان الكبيرين لدعمكم ومساندتكم لقضية المناضل الصحراوي مفجر ثورة الحكم الذاتي بتندوف البطل "مصطفى سلمى ولد سيدي مولود" ولكافة الصحراويين المحتجزين بتندوفوننتظر منكم المزيد من المساندة ودمتم في خدمة القضايا الإنسانية

WEB : WWW.FORSATIN.ORG    EM@IL : FORSATIN2010@GMAIL.COM

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité