Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
21 juin 2009

منظمة غير حكومية صحراوية

منظمة غير حكومية صحراوية تندد بإقصائها من نقاش حول حقوق الإنسان بباريس

باريس 21-6-2009 ندد رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا، الحسن بنحمو، بإقصائه من نقاش جرى أمس السبت بالجمعية الوطنية الفرنسية حول موضوع "من أجل مغرب كبير لحقوق الإنسان".

واستنكر السيد بنحمو "مثل هذه الممارسات اللا ديموقراطية" التي، والأدهى من ذلك، تقع داخل "مؤسسة ترمز إلى الديمقراطية والتنوع وحرية التعبير".

وقال السيد بنحمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه "في كل مرة كنت أريد فيها تسليط الضوء على الوضع السائد في مخيمات المحتجزين بتندوف، وحول الحرمان من الحريات وأبسط حقوق الإنسان، كانت مسيرة اللقاء تقاطعني باستمرار".

وكان السيد بنحمو يأمل في إطلاع الحضور على تدهور الوضع الإنساني للسكان، لا سيما ممارسات الاسترقاق بمخيمات تندوف، مضيفا أنه "للأسف كانت المسيرة تعارض تدخلي".

وأعرب عن أسفه لكون مثل هذه النقاشات تدار من أشخاص "معروفين بتحيزهم لأطروحات الانفصاليين"، وكذا لكون مسيرة النقاش "تخلت عن دورها برفضها التقارير المحايدة للمنظمات غير الحكومية الدولية التي كشفت عن ممارسات العبودية في مخيمات تندوف".

واستشهد، في هذا الصدد، بتقارير أعدتها "اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين، والرابطة الإسبانية لحقوق الإنسان، إضافة إلى وثائقي أسترالي يندد بالممارسات اللاإنسانية في مخيمات الاحتجاز".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité