Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
10 avril 2009

مؤطرين من قبل البوليساريو

المغرب يدين تسلل نحو 1400 شخص مؤطرين من قبل البوليساريو إلى المنطقة العازلة شرق خط الدفاع (وزارة الداخلية)

الرباط - أدان المغرب تسلل نحو 1400 شخصا،مؤطرين من قبل عناصر عسكرية من البوليساريو،اليوم الجمعة إلى المنطقة العازلة،شرق خط الدفاع بالقرب من منطقة المحبس،مؤكدا أن هذا التسلل يعد خرقا متعمدا وسافرا للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة والتي تسهر بعثة المينورسو على احترام تنفيذها.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية،اليوم،أن حوالي 1400 شخصا،من بينهم أجانب،مؤطرين من قبل عناصر عسكرية من البوليساريو،ومزودين بأسلحة فردية،وأجهزة الكشف عن الألغام،تسللوا اليوم إلى المنطقة العازلة،شرق خط الدفاع بالقرب من منطقة المحبس،على متن 90 سيارة من نوع "جيب" و10 شاحنات،وسيارات أخرى ودرجات.

وأضاف البلاغ أنه تم إطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء واقتلاع أسلاك شائكة،وذلك في خرق متعمد وسافر للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة والتي تسهر بعثة المينورسو على احترام تنفيذها،مضيفا أن لغما قد انفجر ما أسفر عن إصابة عدد من بين مرتكبي هذا الخرق الخطير.

وأوضح أنه في الوقت الذي التزم فيه المغرب عن حسن نية في مسلسل التسوية السلمية للنزاع المصطنع حول الصحراء،وهو الذي أبان دوما عن حسن نية ويستمر في تقديم الدليل على استعداده الكامل لإيجاد التوافق الضروري الذي من شأنه إيجاد تسوية سياسية نهائية وعادلة ودائمة لهذا النزاع،فإن البوليساريو يظهر مرة أخرى تعنته وتماديه من خلال اللجوء إلى أعمال خطيرة وغير مقبولة تدخل في إطار التصعيد الذي يريد بكل تأكيد فرضه منذ أن أدرك الترحيب الذي خصصته المجموعة الدولية للمبادرة المغربية حول الحكم الذاتي في الصحراء.

واستطرد البلاغ أن المغرب الذي برهنت دوما قواته المسلحة الملكية عن رباطة جأش،يدين بكل قوة هذه الأعمال الاستفزازية غير المسؤولة،مؤكدا أن المملكة المغربية ستطلع فورا المحافل الأممية المختصة،خاصة منها تلك المسؤولة عن احترام الاتفاقيات العسكرية،وستتثير انتباه المجموعة الدولية إلى خطورة مثل هذه الأعمال،وإلى النوايا الحقيقية لأولئك الذين يلجؤون إليها،ومسؤولية الجزائر التي تسمح بتسللهم.

وخلص البلاغ إلى أن المغرب،وهو يجدد إرادته القوية في التفاوض من أجل تسوية سياسية عادلة ومقبولة من جميع الأطراف،وذلك طبقا لقرارات مجلس الأمن الدولي (1754،و1783 و1813)،يذكر بأنه لن يسمح بمحاولة ترهيبه بمثل هذه الممارسات،وأنه سيدافع بكل الوسائل التي يراها مناسبة،عن وحدته الترابية.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité