Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
24 mars 2009

المغرب/هنغاريا/الصحراء

وزيرة الشؤون الخارجية الهنغارية تجدد تأييد بلادها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء (بلاغ)

الرباط 23 /3 /ومع/ جددت وزيرة الشؤون الخارجية الهنغارية السيدة كينغا كونغس, اليوم الاثنين ببودابيست, دعم وتأييد بلادها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء.


جاء ذلك خلال المباحثات التي أجرتها السيدة كونغس مع رئيس مجلس النواب السيد مصطفى المنصوري, الذي يقوم بزيارة رسمية لهنغاريا على رأس وفد برلماني هام, تستمر إلى غاية 27 مارس الجاري, وذلك بدعوة من رئيسة الجمعية الوطنية الهنغارية.


وأوضح بلاغ لمجلس النواب, اليوم, أن الجانبين تباحثا خلال هذا اللقاء, الذي حضره سفير صاحب الجلالة ببودابيست السيد مولاي عباس القادري, حول آخر مستجدات قضية الصحراء, حيث "جددت وزيرة الشؤون الخارجية الهنغارية بالمناسبة دعم وتأييد بلادها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي".


وأضاف أن هذه المباحثات تناولت أيضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.


وأشار إلى أن رئيسة الشعبة الهنغارية في الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية السيدة روزا هوفمان, أقامت اليوم, مأدبة غداء بالأكاديمية العلمية على شرف السيد المنصوري والوفد المرافق له.


إثر ذلك قام السيد المنصوري والوفد المرافق له, بزيارة للجناح المشرقي والإسلامي بهذه الأكاديمية, حيث قدم مديرها العام شروحات حول الأكاديمة, داعيا إلى ضرورة تشجيع التعاون بين المغرب وهنغاريا في مجال العلوم المشرقية.


ويضم الوفد البرلماني المغربي المرافق لرئيس مجلس النواب, السادة محمد جودار النائب الخامس للرئيس ومحمد القلعي أمين المجلس ومحمد مصطفى الإبراهيمي رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان والسيدة لطيفة اجبابدي رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية -الهنغارية.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité