Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
26 avril 2008

الاتحاد الأوروبي/المغرب/الصحراء

اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا تفضح عمليات تحويل المساعدة الإنسانية بمخيمات تندوف

بروكسيل/25 /4 /2008/

أجرى وفد عن , اليوم الجمعة ببروكسيل, محادثات مع السيد ستيفن ستينبرغ, المدير المكلف بالمساعدات الإنسانية بمكتب المساعدة الإنسانية الأوروبية.

وخلال هذا اللقاء, قدم الوفد الذي يترأسه السيد الحسن بنحمو, رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروربا, عرضا مفصلا حول الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها السكان المحتجزون بمخيمات تندوف بالجزائر, وعمليات تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة لهؤلاء السكان.

وأبرز الوفد أن العديد من المنظمات الإنسانية الدولية نددت بهذه الممارسات, مضيفا أن هذه المساعدات لا تصل إلى مستحقيها, وإنما يتم ترويجها بأسواق المنطقة بأوامر من " البوليساريو" ومؤطريهم الجزائريين.

وأشار الوفد إلى أن عمليات تحويل هذه المساعدات تساهم في إغناء قادة الانفصاليين على مرأى ومسمع من المجموعة الدولية.

كما استنكرت اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا ممارسات الاسترقاق داخل مخيمات تندوف والتي تم فضحها مؤخرا, داعيا اللجنة الأوروبية إلى التدخل لوضع حد لهذا الوضع الكارثي.

وتطرق أعضاء الوفد مع المسؤول الأوروبي ايضا إلى قضية إحصاء السكان المحتجزين بمخيمات تندوف بهدف وضع حد لعملية الاستغلال التي يتعرضون لها وحتى تكون مختلف المنظمات على علم بالعدد الحقيقي لهؤلاء السكان المحتجزين فوق التراب الجزائري.

وأشاروا من ناحية أخرى, إلى الدينامية التي خلقها المقترح المغربي للحكم الذاتي الذي يبقى الحل الوحيد الواقعي والقابل للتحقق لقضية الصحراء والذي سيمكن السكان المنحدرين من الأقاليم الجنوبية من تدبير أمورهم بأنفسهم والمساهمة في التنمية التي يشهدها المغرب في كافة المجالات.

وذكر أعضاء الوفد في هذا الصدد بالتصريحات الأخيرة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء, السيد بيتر فان فالسوم, والتي أكد فيها أن استقلال الصحراء ليس خيارا واقعيا.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité