Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
13 mars 2008

المغرب العربي

تدخل الجزائر في الشؤون الداخلية للمغرب يمس بوحدة المغرب العربي

أكدت اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوربا أن التدخل "غير المقبول" للجزائر في الشؤون الداخلية للمملكة يمس بوحدة المغرب العربي وبآمال المنطقة برمتها التي تحتاج إلى الازدهار والتنمية. ونددت اللجنة، في رسالة موجهة لرئيس الدبلوماسية الأوروبية خافيير سولانا أمس الأربعاء، بمناورات إدارة "البوليساريو"

ونددت اللجنة، في رسالة موجهة لرئيس الدبلوماسية الأوروبية خافيير سولانا أمس الأربعاء، بمناورات إدارة "البوليساريو" التي تقودها السلطات الجزائرية، مؤكدة أن موقفا من هذا القبيل مناف للشرعية الدولية، يشكل تهديدا للسلم والاستقرار بالمنطقة بأكملها. وجاء في الرسالة "نوجه نداء لدعم سياسي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي لأقاليم الجنوب، المعترف بها، بحق، من قبل المجتمع الدولي باعتبارها السبيل الوحيد ذا المصداقية للتوصل إلى حل نهائي وسلمي لهذا النزاع المفتعل الذي طال أمده".

من جهة أخرى، أدانت اللجنة المعاملات المهينة التي يتعرض لها المحتجزون الصحراويون المغاربة على أرض الجزائر، وترحيل آلاف الأطفال إلى كوبا، وتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الانفصاليين، إضافة إلى تعليق رخص الخروج من مخيمات العار. وقال رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوروبا السيد الحسن بنحمو متوجها إلى السيد سولانا: "نخاطب ضميركم وإنسانيتكم للتدخل لدى المجتمع الدولي لوضع حد للمعاناة التي يتجرعها السكان المحتجزون". وخلص إلى أن الاحترام التام للقيم العالمية للعدالة والإنصاف واحترام حقوق الإنسان يتطلب تضامنا كاملا للمجتمع الدولي مع المحتجزين الصحراويين.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité