Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
6 mars 2008

دعوة المفوض الأوربي في التنمية والمساعدات

دعوة المفوض الأوربي في التنمية والمساعدات الانسانية الى الانكباب على وضعية الأطفال الصحراويين المغاربة المرحلين الى كوبا

بروكسيل 6 – 3 – 2008 - دعت اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوربا، المفوض الاوربي في التنمية والمساعدات الانسانية السيد لوي ميشيل ، إلى الانكباب على وضعية الأطفال الصحراويين المغاربة المرحلين الى كوبا .

ففي رسالة موجهة الى المفوض الأوربي ،الذي يبدأ اليوم الخميس زيارة الى كوبا ، نددت اللجنة بمعاناة هؤلاء الاطفال الذين تم انتزاعهم من ذويهم في سن مبكرة من قبل"البوليساريو" لكي يتم بعد ذلك ترحيلهم الى كوبا بهدف شحنهم إيديولوجيا واستغلالهم بشتى أنواع الاستغلال .

كما دعت اللجنة المفوض الاوربي الى العمل على وضع حد للأوضاع المأساوية التي يعيشها السكان المحتجزون في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري والى "إيقاف آلة الظلم التي تسببت في معاناة أسر المحتجزين في هذه المخيمات".

وقالت اللجنة ،في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، "إننا نخاطب فيكم روحكم الانسانية ، للتدخل لدى المجتمع الدولي وإدانة الظروف المقيتة والحقيرة التي تعيشها هذه الأسر".

وناشدت اللجنة كذلك المفوض الأوربي التدخل لوضع حد لتحويل المساعدات الإنسانية ، الذي تم شجبه في العديد من تقارير المنظمات غير الحكومية الدولية ودعم الجهود الرامية الى رفع العراقيل التي تضعها الجزائر و"البوليساريو" في وجه المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالاقاليم الجنوبية ، وهي المبادرة التي يدعمها المجتمع الدولي

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité