Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
16 janvier 2008

اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا

اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا تسائل سفارة كوبا بباريس حول مصير الأطفال الصحراويين المبعدين

باريس15-1-2008- تم استقبال اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية بأوروبا، أمس الإثنين بسفارة كوبا بباريس، في إطار محادثات حول مصير الأطفال المبعدين قسرا إلى كوبا من قبل انفصاليي " البوليساريو".

وقد استعرض رئيس اللجنة السيد الحسن بنحمو، خلال هذا اللقاء مع الديبلوماسيين الكوبيين، السيدان ليدو رودريغيز هيرنانديز (مستشار سياسي) وإيرنيستو ري بينو (سكرتير أول)، مأساة الأسر والأمهات الصحراويات المحتجزات بمخيمات تيندوف في الجزائر والمحرومات من أبنائهن.

وحرص رئيس هذه المنظمة غير الحكومية على التأكيد بأن مأساة هؤلاء الأطفال المبعدين تعتبر انتهاكا خارقا للقانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية1989 حول حقوق الطفل، محملا المسؤولية الكاملة ، في هذه القضية ، للجزائر اعتبارا لكون إبعاد هؤلاء الأطفال تم انطلاقا من أراضيها.

كما شرح السيد بنحمو للديبلوماسيين الكوبيين صعوبة وأحيانا استحالة تمكن المنظمات الإنسانية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان من الإلتقاء بأسر الأطفال المبعدين أو إحصاء عدد المرحلين من أجل تقييم جسامة هذه الفضيحة.

وندد رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا بهذا الابتزاز اللاإنساني الذي يمارسه بشكل وقح قادة "البوليساريو" على الآباء والأسر بهدف إجبارهم على البقاء في مخيمات العار.

ومن جهة أخرى، سلم السيد بنحمو للديبلوماسيين الكوبيين نسخة من مشروع الحكم الذاتي للصحراء الذي اقترحه المغرب، موضحا أن هذا المشروع الذي لقي دعم المجموعة الدولية ومجلس الأمن هو الوحيد ذو المصداقية والقابل للتطبيق على أرض الواقع.

كما تناول رئيس اللجنة مع الديبلوماسيين الكوبيين مفاوضات مانهاست بضاحية نيويورك التي تجري على أساس مبادرة الحكم الذاتي المغربية وفي إطار احترام السيادة الوطنية للمملكة، منددا بسوء نية انفصاليي "البوليساريو" المدعومين من قبل الجزائر.

من جهتهما ، أعربا الديبلوماسيان الكوبيان لرئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالصحراء المغربية في أوروبا عن استعدادهما التام تبليغ فحوى هذا اللقاء إلى السلطات المعنية ببلدهما

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité