Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
28 décembre 2007

مؤتمر تيفاريتي

مؤتمر تيفاريتي:مس خطير بالجهود المبذولة من قبل المغرب والامم المتحدة منظمة غير حكومية

باريس 28-12-2007- اعتبرت الفيدرالية الدولية من أجل الحكم الذاتي في الصحراء ،اليوم الجمعة انعقاد مؤتمر انفصاليي "البوليساريو" بالمنطقة العازلة لتيفاريتي ب"المس الخطير للجهود المبذولة "من قبل المغرب والأمم المتحدة من أجل إيجاد تسوية لقضية الصحراء.

وأكدت الفيدرالية في بلاغ " أن هذه الممارسات الجديدة التي تم التحضير لها ودعمها من قبل الجزائر ،تعد عملا يضرب في العمق الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة والمغرب ،في اتجاه إيجاد حل واقعي ومتفاوض عليه لنزاع الصحراء".

وعلم من ذات المصدر أن الفيدرالية "تحرص على التعبير عن مخاوفها من هذه الخروقات الصارخة التي تساهم في تصعيد الوضع بالمنطقة والتي تستهدف عمدا المفاوضات المقبلة لمنهاست ".

وبالنسبة للفيدرالية فإن "الظرفية الإقليمية والدولية لا يمكنها أن تتحمل مثل هذه الخروقات التي يمكن أن تعود بالوضع إلى حالة الجمود الذي دام ثلاثة عقود ،وبالتالي تهديد أمن واستقرار المنطقة ".

وناشدت الفيدرالية "قادة الجزائر التحلي بالتبصر والحكمة للمساهمة في ضمان حل متفاوض عليه ومنصف لنزاع الصحراء لما فيه مصلحة كامل المنطقة ومن أجل مغرب عربي موحد وقوي ،قادر على رفع التحديات الحالية والمستقبلية ".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité