Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
3 novembre 2007

المغرب/إسبانيا/الصحراء/منظمة غير حكومية

"ملف الدعوى " الذي قدمه القاضي بالتزار غارثون " لايستند الى أي أساس " (منظمة غير

حكومية صحراوية)

أكدت جمعية الصحراء المغربية , اليوم الخميس , أن " ملف الدعوى " الذي اعتبره القاضي الاسباني بلتزار غارثون " مقبولا ", " لايستند الى أي أساس ويفتقد الى الجدية " .

وترى الجمعية, أن هذا الملف الذي أكدت أنها حصلت على نسخة منه " لايستند الى أي أساس ويفتقد الى الجدية على عدة مستويات ", مبرزة أن " هذه الاتهامات واهية " .

وتساءلت الجمعية , في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الخميس , عن الدوافع الحقيقية وراء التوقيت الذي اختاره القاضي الاسباني, موضحة ان هذا الاخير كانت له مهلة سنة لإعطاء جوابه بخصوص هذا الملف .

وأعلنت الجمعية أنها ستضع قريبا لدى المحكمة الوطنية الاسبانية ملف دعوى تتعلق بعشرات الجرائم ضد الإنسانية التي اقترفت في حق مئات المواطنين المغاربة من قبل كبار العسكريين الجزائريين ومسؤولي "البوليساريو" على أمل ان يقبل القاضي بلتزار غارثون البث في هذا الملف " بنفس الدينامية وبحياد تام ".

وبعد تذكيرها بالقرار الذي صادق عليه مجلس الامن , الاربعاء الماضي , والذي جدد فيه دعمه لمسلسل المفاوضات وترحيبه من جديد بالجهود الجدية وذات المصداقية للمغرب من أجل التسوية النهائية لهذا النزاع, أعربت الجمعية عن " قناعتها بأن الجزائر والبوليساريو يناوران معا بغرض إفشال مسلسل المفاوضات التي بدأها المغرب بحسن نية ".

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité