Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Comite Special Charge du Sahara Marocain en Europe
Publicité
Archives
Comite Special Charge du Sahara  Marocain en Europe
Derniers commentaires
13 juin 2007

CSCSME

نيكولا بورنز: مواقف المغرب والولايات المتحدة "جد متقاربة الآن"

باريس12 – 6 – 2007 - صرح مساعد كاتبة الدولة الأمريكية في الشؤون الخارجية السيد نيكولا بورنز أن الحكومتين المغربية والأمريكية أجرتا "الكثير من المباحثات" حول المبادرة المغربية للتفاوض بشأن منح الصحراء حكما ذاتيا وأن "مواقفهما أصبحت الآن جد متقاربة".

وقال السيد بورنز في مؤتمر صحافي نظمه (النادي الأوروبي الأمريكي للصحافة" بباريس، "لقد دعمنا مبادرة المغرب في نيويورك. كانت هناك الكثير من المباحثات بين الحكومتين الأمريكية والمغربية. نحن متقاربون جدا".

وعبر المسؤول الأمريكي عن أمله في "حدوث تقدم خلال المفاوضات بنيويورك، المتوقعة يومي18 و19 يونيو الجاري"، مشيرا إلى أن المبادرة المغربية للتفاوض بشأن منح الصحراء حكما ذاتيا تعد "مبادرة جيدة جدا من جانب المغرب".

وأبرز السيد نيكولا بورنز أن الولايات المتحدة تدعم المسلسل الأممي، مجددا أمل بلاده في تحقيق تقدم في هذا الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي صادق بالإجماع، في30 أبريل الماضي على القرار رقم1754 الذي وصف الجهود التي قام بها المغرب خلال الأشهر الأخيرة، بالجدية وذات المصداقية، داعيا إلى "مفاوضات بحسن نية وبدون شروط مسبقة".

ويشير قرار مجلس الأمن بوضوح إلى المبادرة المغربية للتفاوض بشأن منح الصحراء حكما ذاتيا، وهي المبادرة التي تم تقديم خطوطها العريضة بالعديد من العواصم المؤثرة بالعالم.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité